التخطي إلى المحتوى الرئيسي

واتساب يصدم الملايين من مستخدمي آيفون.. هذه الهواتف لن يسمح لها باستخدامه نهائيا

  أثار تطبيق واتساب حالة كبيرة من الجدل فى جميع أنحاء العالم منذ بداية العام الجاري، وذلك عقب إعلانه عن سياسة خصوصية جديدة تنص على جمع ومشاركة معلومات مستخدميه مع موقع "فيسبوك"، مما أدى إلى أثارت غضب جميع مستخدميه متهمين التطبيق الموثوق به بانتهاك خصوصيتهم بنص الشروط والأحكام الجديدة التي سيتم تطبيقها إجباريا شهر مايو المقبل. ومرة أخرى عاد تطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك لإثارة الجدال مجددا، فور الإعلان عن إسقاط دعم "واتساب" وتوقفه بشكل نهائي عن العمل على الملايين من أجهزة أبل، مما تسبب في حالة من الصدمة أصابت محبي هواتف آيفون. وبدءا من هذا الأسبوع حسبما ذكر موقع "business insider"، أصبح "واتساب" لا يدعم أجهزة آيفون القديمة رسميا، وفي الوقت الحالي، تبدأ القائمة الرسمية لهواتف آيفون التي تدعم تشغيل تطبيق التراسل تلك التي تعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 10 من أبل، بدلًا من إصدار iOS 9 الذي لا يزال مدرجًا قبل أسبوع. ويؤكد هذا القرار تقريرًا صادرا هذا الأسبوع من قبل الموقع المتخصص برصد مزايا واتساب المسمى WABetaInfo، بأن أحدث إصدار من برنامج

أحدث وأروع الهواتف الذكية لعام 2018



أفضل الهواتف الذكية

لقد حاولنا جمع أحدث وأروع الهواتف الذكية للعثور على أفضل 2018

ربما تكون الهواتف الذكية أكثر التقنيات الشخصية التي نمتلكها.  لذلك من المهم جدًا اختيار الهاتف الأفضل لاحتياجاتك. هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار ، من التصميم ونظام التشغيل إلى الأمان والمتانة. نحن نعتبر كل جانب من جوانب الهاتف الذكي لتحديد ما إذا كان شراء جيد بالنسبة لك ، أو إذا كنت أفضل حالا مع شيء آخر.
كان العام الماضي عامًا رائعًا للهواتف بسبب التنوع الكبير المتاح ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى المتنافسين الجدد مثل Razer و Essential . حتى على جانب iPhone ، لديك الآن iPhone 8 و 8 Plus و X للاختيار من بينها. بعد الكثير من الجدل والبحث عن الذات ، هبطنا على iPhone X كأفضل اختيار لأفضل هاتف ذكي متوفر حاليًا ، على الرغم من أن Pixel 2 XL من Google هو الأقرب إلى الثواني التي شهدناها في هذا السباق. في ما يلي سبب انتصار iPhone X في نهاية المطاف ، وقائمة اختياراتنا لفئات الهواتف الذكية الأخرى.

اختيار لدينا

iPhone X


آيفون الهواتف ماء العاشر
جوليان Chokkattu / الاتجاهات الرقمية
لماذا يجب أن تشتري هذا: أنت تريد الهاتف الأكثر قوة وأمانًا وغلقًا للصوت على الإطلاق.
لدينا درجة
أفضل iPhone على الإطلاق
ابل اي فون X
بفضل شاشة OLED الرائعة ، والأمان العالي ، والقوة التي لا تضاهى ، والكاميرا التنافسية ، لا يمكنك أن تفعل أفضل من iPhone X.
*السعر قد تكون عرضة للتغيير
من هو: من أي شخص كان يتلهف على جهاز آي فون بمظهر جديد.
كم ستكلف: 1000 دولار
لماذا اخترنا iPhone X :
يمثل جهاز iPhone X العقد التالي من منتج Apple المميز. Gone هو زر الصفحة الرئيسية لصالح تصميم حديث ، من الحافة إلى الحافة "بدون الحافة" يجعله سهل التحديد. يجلب هذا التغيير طريقة جديدة مبنية على الإيماءات للتفاعل مع جهاز iPhone الذي يتميز بالمتعة.
على الرغم من أنها تتميز بتقنيات رأيناها من قبل في هواتف أندرويد أخرى ، إلا أن أبل غالباً ما تقدم أفضل أداء لها.شاشة OLED عالية الدقة ، التي أكدت عليها DisplayMate مؤخرًا بأنها الأفضل ، هي موفرة للطاقة وملونة ، مع الأسود الداكن والأسود ؛ يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام أكثر غامرة. يجعل تصميم الزجاج بالكامل جهاز iPhone X قادرًا على الشحن لاسلكيًا ، ويمكنه أن يغطس في الماء نظرًا لأنه مقاوم للماء IP67. لا يزال معالج A11 Bionic لا مثيل له ، مع أداء سريع موثوق به عند التحرك على الشاشة الرئيسية أو لعب ألعاب الواقع المعزز باستخدام ARKit .
الأهم من ذلك ، تقدم لك كاميرا TrueDepth طريقة جديدة وأكثر أمانًا لإلغاء قفل هاتفك ، كما أنها تساعدك على زيادة مستوى اللعبة الذاتية. كاميرا TrueDepth عبارة عن مجموعة من الكاميرات ومستشعرات استشعار الأعماق في الجزء العلوي من جهاز iPhone X. يمكنها تحديد تعقيدات وجهك ، مما يسمح لك بإلغاء قفل هاتفك بمجرد النظر إليه عبر نظام جديد يسمى Face ID. وقالت شركة آبل إنها تعتبر جهاز Face ID هو مستقبل خط منتجاتها ، لذلك نودع المعرف Touch ID. إنه سريع ، ويعمل حتى في الليل. في حين أن Touch ID يعمل بشكل أسرع وأكثر موثوقية قليلاً ، فإنه يصعب على شخص ما الدخول إلى هاتفك باستخدام جهاز Face ID المجهز.
إن Face ID ليست الميزة الجديدة الوحيدة التي تجلبها كاميرا TrueDepth - يمكنك الآن استخدام وضع Portrait مع صور شخصية.تستطيع الكاميرات أن تكتشف بدقة الخلفية والموضوع ، مما يسمح لك بتعتيم كل شيء حول وجهك عند التقاط صورة سيلفي. انها في مرحلة تجريبية وسوف تتحسن فقط في الأشهر المقبلة ، لكنها تجعل صورك الشخصية تبرز. كما تتيح لك كاميرا TrueDepth إرسال رموز تعبيريةمتحركة أو Animojis . مثل التقاط الحركة المستخدمة في الأفلام ، يمكن للرموز التعبيرية تقليد تعابير الوجه وتسجيل الصوت ، ويمكنك إرسالها إلى الأصدقاء على أي جهاز عبر تطبيق الرسائل.
وتستمر البطارية بسهولة ليوم كامل ، على الرغم من أنها تشبه مع معظم الهواتف الذكية الرائدة ، فإن الاستخدام الكثيف سيجعلها منخفضة بشكل خطير في نهاية اليوم.
بالتحول إلى نظام التشغيل iOS 11 ، فإنه يوفر المزيد من التخصيص أكثر من أي وقت مضى ، وعلى iPhone X فهو يشعر بالمتعة والسلاسة. هناك متجر التطبيقات المعاد تصميمه ، وهو مركز تحكم جديد سهل الاستخدام ، وتطبيق ملفات سيجعل العمل مع ماك بوك نسيمًا.
أضف إلى ذلك التزام Apple بأمانك وخصوصيتك ، وتحديثات البرامج الفورية ، وخدمة العملاء الرائدة في الصناعة التي تتيح لك الدخول إلى أي متجر Apple والحصول على المساعدة مجانًا ، ولديك هاتف ذكي واحد رائع.
إن عدم وجود مقبس سماعة الرأس هو العلامة الرئيسية الوحيدة ضد جهاز iPhone X. وهو يأتي مع Lightning EarPods ، ولكن إذا كان لديك سماعاتك الخاصة ، فقد تصارع محول 3.5mm إلى Lightning. قد ترغب في شراء سماعات الأذن اللاسلكية ، ولكن أياً من هذه السيناريوهات لا يمثل نهاية العالم.قام جهاز iPhone 7 Plus بإزالة مقبس سماعة الرأس لأول مرة في عام 2016 ، وقد قفزت معظم الشركات المصنعة للأندرويد على متنها. استنادًا إلى خبرتنا مع هاتف iPhone X ، يمكننا إخبارك بكل ثقة أنك ستظل على قيد الحياة. إنها ليست مثالية ، ولكنها أصبحت المعيار في جميع أنحاء الصناعة.

أفضل هاتف يعمل بنظام ANDROID

Google Pixel 2 XL


Google Pixel 2 XL ضد النبات
جوليان Chokkattu / الاتجاهات الرقمية
لماذا يجب عليك شراء هذا: إنه هاتف Android الوحيد الذي يحتوي على أجهزة وبرامج مباشرة من Google.
لدينا درجة
أفضل هاتف يعمل بنظام Android
Google Pixel 2 XL
جهاز Pixel 2 XL عبارة عن إصدار نقي من Android ، مباشرة من Google.
*السعر قد تكون عرضة للتغيير
من هو: من يريد تحديثات برامج سريعة ، وأفضل كاميرا.
كم ستكلف: 850 دولار
لماذا اخترنا Pixel 2 XL :
Google Pixel 2 XL هو أفضل هاتف Android استخدمناه من قبل. لا تزال مجموعة Pixel هي هواتف Android الوحيدة التي يمكنها المنافسة الكاملة مع iPhone من Apple في العديد من المجالات الرئيسية - الأمان وتحديث البرامج في الوقت المناسب وخدمة العملاء وتصميم البرامج. إذا كنت من محبي Android الذين لن يشتروا جهاز iPhone ، فإن هاتف Pixel 2 XL هو أفضل هاتف يمكنك شراؤه.
ذهبت غوغل مع إل جي لتصنيع Pixel 2 XL ، وهي قادرة على تحسين الأجهزة والبرمجيات بشكل مثالي - على غرار ما تفعله Apple مع iPhone. هذا النهج ، بالإضافة إلى معالج Qualcomm Snapdragon 835 وذاكرة RAM سعة 4 جيجابايت ، يجعل Pixel 2 XL أقوى هاتف يعمل بنظام Android.
تجربة برنامج Pixel 2 XL هي المكان الذي يضيء فيه. وهو يعمل على أحدث إصدار من Android 8.1 Oreo ، وهو عبارة عن سلسة وناعمة. أضاف القرص الصغير الذي أضفته Google إلى الهاتف فرحًا مطلقًا لاستخدامه ، من خلاصة Google المعاد تصميمها إلى عنصر واجهة المستخدم الذي يعرض حدث التقويم التالي والطقس. شريط البحث جوجل تحت الرصيف ، مما يسهل الوصول إليه ، وخلفيات Living Universe تجعل هاتفك ينبض بالحياة. قم بتعيين خلفية داكنة ، وتقوم واجهة المستخدم بتشغيل وضع قاتم.
واحدة من الميزات المفضلة لدينا هي التشغيل الآن ، والتي تحدد تلقائيًا تشغيل الموسيقى في الخلفية وتتيح لك معرفة اسم الأغنية والفنان على الشاشة دائمًا. يحدث هذا في وضع عدم الاتصال ، ولا يتم إرسال أي بيانات إلى Google.نحن نحب أيضًا ميزة Active Edge ، والتي تتيح لك الضغط على Pixel لتشغيل مساعد Google. نعتقد أن المساعد هو أحد أفضل مساعدي الصوت الذين يمكنك استخدامه على الهاتف الذكي ، وهذه الميزة تتيح لك إمكانية الوصول إليه مباشرة. هذا الاهتمام بالتفاصيل والتصميم الذي يجعل من هاتف Pixel 2 XL هاتفًا ذكيًا رائعًا.
ثم هناك شاشة OLED البلاستيكية ، 6 بوصة ، بدقة 2560 × 1440 بكسل. كانت هناك العديد من الشكاوى حول الشاشة ، مثل لون أزرق عند النظر إليها بزاوية ، وألوان ساطعة ، وحرق شاشة. ردت Google على هذه الشكاوى ، قائلة إنها واثقة في الشاشة ، ولكنها أصدرت تحديثًا للبرنامج للتخفيف من هذه المخاوف - نعتقد أن النقد مبالغ فيه . لم نر أي مشاكل في التعامل مع الشاشات ، ونقف إلى جانب بياننا بأن هاتف Pixel 2 XL هو أفضل هاتف يعمل بنظام Android.
قد لا يكون تصميم Pixel متاحًا للجميع ، ولكننا نحب مزيجًا من الألومنيوم ثنائي اللون والزجاج في المؤخرة. ليس من السهل تحطيمه وليس مغناطيس بصمات الأصابع ، بخلاف معظم الهواتف الرئيسية التي هي زجاجية بالكامل. إن طلاء الألمنيوم الخلفي يشبه السبورة غير اللامعة ، كما أنه ممتع في اللمس. مستشعر بصمات الأصابع سريع ، ويمكنك التمرير لأسفل عليه للاطلاع على إشعاراتك.مثل معظم الهواتف الرائدة ، انها IP67 مقاومة للماء.
ميزة الكشاف Pixel 2 XL هي كاميرا بدقة 12.2 ميجابيكسل ، وهي واحدة من أفضل الكاميرات الموجودة حولها.تسمح تقنية HDR + من Google بنطاق ديناميكي ممتاز في الصور ، والتفاصيل التي تلتقطها مذهلة. إنه حتى واحد من أفضل المؤدين في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة. لا يوجد تقريب بصري ، على عكس العديد من منافسيها ، لكنه يحتوي على الوضع الرأسي على الرغم من أنه يفتقر إلى الكاميرات المزدوجة. تستخدم Google بحتة برنامجًا للكشف عن الخلفية من هذا الموضوع ، ونتائجها جيدة مثل جهاز iPhone X. حتى أننا وجدنا أنه يأخذ صورًا شخصية أفضل للوضع الشخصي من جهاز iPhone الخاص بشركة Apple.
أفضل الأشياء المتعلقة بـ Pixel 2 XL هي التزامه بتحديثات البرامج في الوقت المناسب وخدمة العملاء. تحصل هواتف Pixel على التحديثات التلقائية لبرامج Android وتصحيحات الأمان بدون تأخير. في الواقع ، سيتم تنزيلها تلقائيًا عند عدم استخدام الهاتف. هذا مهم للغاية لخصوصيتك وأمنك. هناك أيضًا فريق دعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع يمكنك الوصول إليه عبر الهاتف أو عبر الدردشة مباشرةً في تطبيق الإعدادات.
مثل iPhone X ، المشكلة الرئيسية هنا هي عدم وجود مقبس سماعة الرأس. يمكنك الحصول على محول USB-C إلى 3.5 ملم في المربع ، ولكن إذا لم تكن من محبي الدونجل ، فقد ترغب في الحصول على سماعات الأذن اللاسلكية.مرة أخرى ، إنها ليست مثالية ، ولكن يمكن التحكم فيها.
تبلغ تكلفة هاتف Pixel 2 XL 850 دولارًا ، وهو أمر مكلف ، إلا أنه يستحق أموالك. هناك أيضًا جهاز Pixel 2 الأصغر حجمًا بحجم 5 بوصات والذي يقدم نفس الميزات بالضبط ، على الرغم من أنه لا يحتوي على تصميم أقل من الحافة .

البدائل العليا

يشمل المتنافسون الآخرون لدينا Samsung Galaxy S9 و S9 Plus ، التي تفوز بالنقاط لهذه الشاشات الرائعة ذات الحواف المنخفضة ، وكاميرا مذهلة ذات إضاءة منخفضة ، وأحدث معالجات Snapdragon 845 ، وتحديثات الكاميرا الرئيسية خلال S8 العام الماضي. كما أننا متحمسون أيضًا بشأن الكاميرا المزدوجة في هاتف HTC U12 Plus ، الذي يحتوي على خلفية زجاجية سائلة ذات تصميم رائع. يتميز هاتف LG G7 ThinQبالخصائص التي تريدها ، بما في ذلك مقبس سماعة الرأس. هاتف Essential Phone هو الهاتف الأكثر جمالاً في العام الماضي ، وهو متوفر بسعر لا يصدق.
أخيرًا وليس آخرًا ، لا يمكننا التوصية بـ OnePlus 6 بما فيه الكفاية. مقابل 530 دولار ، فإنه يحتفظ بحق لقب القاتل الرئيسي. ستحصل على نفس معالج Qualcomm Snapdragon 845 الذي يعمل على تشغيل بقية البواخر الرئيسية لهذا العام ، إلى جانب المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. كما تقدم ون بلس خطوة أبعد مع تجربة برمجية ممتازة وقابلة للتخصيص ، وتصميم أقل تقريبًا. في حين أن سعره هو أعلى مستوى من فئة الميزانية ، فإن OnePlus 6 هو في أعلى دليل الهواتف الرخيصة لدينا.

أفضل كاميرا هاتف

جوجل بيكسل 2


google pixel 2 صور 042
جوليان Chokkattu / الاتجاهات الرقمية
لماذا يجب عليك شراء هذا: إنه يحتوي على أفضل كاميرا هاتف ذكي يمكنك شراؤها.
لدينا درجة
أفضل كاميرا على الهاتف
جوجل بيكسل 2
يوفر جهاز Pixel 2 الأصغر والأرخص من Google كاميرا رائعة تلتقط صورًا مفصَّلة رائعة.
*السعر قد تكون عرضة للتغيير
من هو: من يريد أفضل كاميرا هاتف ذكي.

كم ستكون التكلفة: 650 دولارًا أمريكيًا
لماذا اخترنا Google Pixel 2 :
تقريبًا جميع كاميرات الهواتف الذكية الرائجة في هذه الأيام ممتازة ، ولكن تميز كل من بيكسل 2 و Pixel 2 XL من Google بالتقاط صور فوتوغرافية رائعة. نحن نركز على هاتف Pixel 2 هنا ، لأنه أرخص بكثير من معظم الهواتف الذكية الرائدة المدرجة أعلاه.
يحتوي جهاز Pixel 2 على كاميرا بدقة 12.2 ميغابيكسل ، إلا أن معالجة الصور من Google هي التي تعمل بكامل طاقتها. هناك متخلفة تقريبا صفر مصراع ، وعلى الرغم من أن المعالجة تستغرق ثانية أو اثنتين ، فإن النتائج يمكن أن تكون مذهلة. يتفوق جهاز Pixel بفضل تقنية HDR + من Google ، حيث يلتقط الهاتف الذكي عدة صور في وقت واحد ، ويلتقط أفضلها ، ويضع باقي الطبقات لإنتاج صورة بأقل قدر من الضوضاء. ويؤدي ذلك أيضًا إلى إزالة الأجزاء المعرضة للزيادة أو المخففة من الصورة ، مما يؤدي إلى نطاق ديناميكي ممتاز.
على الرغم من وجود كاميرا واحدة فقط على الجانب الخلفي ، فإن Google أضافت وضع Portrait ، مما يؤدي إلى تلوين الخلفية خلف موضوع ما. من المثير للإعجاب ما يمكن أن تفعله Google باستخدام البرامج فقط ، حيث يمكن للكاميرا أن تكتشف بدقة العمق والموضوع في الصورة. الكاميرا الخلفية في الوضع الرأسي ليست جيدة مثل iPhone X أو 8 Plus ، ولكنها ممتازة على كاميرا الصور الشخصية.
يتم إقران تجربة الكاميرا الممتازة مع شريحة Snapdragon 835 من Qualcomm ، والتي لا تزال سريعة ، إلى جانب 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. كما ذكرنا سابقًا ، يؤدي تحسين برامج Google إلى الحصول على أحد هواتف Android الأكثر موثوقية وأعلى أداء على الإطلاق. أفضل للجميع؟ إن هاتف Pixel 2 مقاوم للماء ، ويحصل على تحديثات البرامج تلقائيًا من Google مباشرةً ، لذلك سيكون هاتفك دائمًا على أحدث ما يكون وآمنًا تمامًا. تقدم Google أيضًا دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في قائمة الإعدادات ، حتى تتمكن من التواصل مع Google على الفور إذا واجهتك مشكلة.

أفضل هاتف ذكي يتمتع بعمر بطارية طويل

Huawei P20 Pro
huawei p20 المؤيدة لإخفاء الأمن تأطير الكاميرا الرأي
لماذا يجب أن تشتري هذا: الهواتف الذكية جيدة كما هي ، وتحتاج إلى هاتف يمكن أن يستمر لأكثر من يوم.
لدينا درجة
هواوي ماتي 10 برو
هواوي ماتي 10 برو
يعد هاتف هواوي P20 Pro هاتفًا ذكيًا رائعًا وسهل الاستخدام لأكثر من يوم.
من هو: الأشخاص الذين يحتاجون إلى هاتف يمكن أن يستمر يومين.
كم ستكون التكلفة: 1100 دولار
لماذا اخترنا Huawei P20 Pro :
سوف تجد بطارية 4000mAh كبيرة بشكل مذهل في هاتف هواوي P20 Pro ، وهو ما يكفي لرؤيتك خلال يومين قبل أن تحتاج إلى إيجاد منفذ. إنها ليست فقط البطارية الكبيرة التي تمنح هذا الهاتف القدرة على التحمل - لقد نجحت هواوي أيضًا في خداع بعض البرمجيات الخبيثة لتحسين إدارة الطاقة. بالإضافة إلى وجود بطارية تدوم طويلاً ، تدعم P20 Pro أيضًا الشحن السريع ، مع تقنية SuperCharge الخاصة بشركة Huawei التي تقدم شحنًا كاملاً من الخلاء في 90 دقيقة ؛ سيشحن الهاتف إلى 50٪ خلال نصف ساعة فقط.
لا توجد تنازلات تحت غطاء محرك السيارة لتحقيق عمر البطارية الصلبة. يقوم جهاز P20 Pro بتعبئة معالج Hisilicon Kirin 970 من Huawei ، مدعومًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. لقد وجدنا أن الأداء سريع وسلس في الاختبار.
شاشة AMOLED Full HD مقاس 6.1 بوصة حيوية وحادة ، وهناك كاميرا رئيسية ثلاثية ممتازة تجمع بين مستشعرات 40 ميجابيكسل و 8 ميجابيكسل و 20 ميجابيكسل.نحب التصميم أيضًا ، مع درجة صغيرة في أعلى الشاشة وحافة رفيعة في الأسفل تحتوي على مستشعر بصمات الأصابع. يستخدم P20 Pro Android 8.1 Oreo. إذا كان علينا أن نعثر على نقطة ضعف ، فستكون واجهة المستخدم من هواوي EMUI ونقص منفذ سماعة الرأس ، ولكن هذا جهاز شامل شامل.
يمكنك الاطلاع على تقريرنا عن الهواتف الذكية الأخرى التي تتمتع بأفضل عمر للبطارية للبدائل الأخرى.

أفضل هاتف ميزانية

نوكيا 6.1


نوكيا 6.1 الهاتف الذكي
جوليان Chokkattu / الاتجاهات الرقمية
لماذا يجب عليك شراء هذا: أنت على ميزانية صارمة ، ولكنك لا تزال تريد هاتف قوي.
لدينا درجة
أفضل هاتف ذكي تحت 300 دولار
نوكيا 6.1
توفر لك نوكيا جودة التصميم وعمر البطارية والأداء.
من هو: المشترين الصفقة الذين يريدون هاتف Android ثابت.
كم ستكلف: 270 دولار
لماذا اخترنا Nokia 6.1 :
يقدم Nokia 6.1 جودة بناء رائعة ، وهو ما ربطته دائمًا علامة نوكيا التجارية. في حين يتحول الجميع إلى الزجاج ، فإن Nokia 6.1 يكون معدنًا بلا خجل ويحتفظ بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 وحواف كبيرة حول شاشته.يتم إخفاء مظهر قديم ومؤرخ بمهارة مع سلسلة من إلقاء الضوء على النحاس المؤكسد الذي يجعل هذا الهاتف بارزًا بالفعل.
شاشة 5.5 بوصة Full HD ، يوجد معالج Snapdragon 630 محترم مدعوم بـ 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، اعتماداً على ما إذا كنت تختار طراز 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت. يوجد أيضًا فتحة بطاقة MicroSD للتوسعة. تذهب البطارية 3000mAh إلى المسافة التي تعيد شحنها عبر منفذ USB-C.
تميل هواتف الهواتف العادية إلى امتلاك كاميرات ضعيفة ، ولكن العدسة 16 ميجا بكسل في Nokia 6.1 لديها فتحة f / 2.0 وبصريات Zeiss ، وهي تعمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة الجيدة. في الضوء الخافت أو في الليل ، ليست كبيرة. هناك أيضا كاميرا صور شخصية قادرة على التقاط 8 ميجابيكسل.
هذا هاتف يعمل بنظام Android One ، لذا يمكنك الحصول على إصدار Android 8.1 Oreo خالص ونقي من الصندوق. لا توجد واجهة مستخدم مصنّعة في الأعلى أو bloatware في أي مكان في الأفق. والأفضل من ذلك ، أن يحصل Nokia 6.1 على تحديثات في الوقت المناسب في المستقبل المنظور.
دعم البلوتوث 5 و Google Pay عبر NFC تقريبًا من جهاز الميزانية هذا المملوء بالميزات. اقرأ دليلنا عنأفضل الهواتف الرخيصة لمعرفة المزيد عن الخيارات الأخرى.

يجب عليك شراء الآن أو الانتظار؟

هذا هو الوقت المناسب لشراء الهاتف الذكي. كشفت كل من سامسونج ، و LG ، و HTC ، و Sony ، و Huawei عن هواتفهم الرئيسية ، وسوف يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن نرى أي شيء جديد من Apple أو Google.
من الأفضل شراء هاتفك بدون قفل إذا كان ذلك ممكنًا ، حيث يمكن استخدامه على أي شبكة ، مما يسمح لك بتبديل مشغلات شبكات الجوال والحفاظ على هاتفك إذا كنت تريد ذلك. إن شراء هاتفك غير مقفلة يعني أنك ستتجنب bloatware الحامل مثل التطبيقات والخدمات الإضافية التي لا تحتاج إليها. إذا كنت من مستخدمي Android ، فهذا يعني أيضًا أنه لا يمكن لشركات الجوال كبح تحديثات برامجك.
إذا كان عمر هاتفك عامًا أو أقل ، فلن تحتاج حقًا إلى الحصول على جهاز جديد.

ما هو نظام التشغيل الأفضل بالنسبة لك؟

هذا هو المكان الامور الشخصية. اختيار نظام تشغيل الهاتف الذكي هو صفقة ضخمة. أنت تشتري نظامًا بأكمله من التطبيقات والمنتجات المتوافقة عندما تختار بين نظامي التشغيل Android و iOS .
Apple iOS هو نظام تشغيل جميل وبسيط ، ويقدم App Store أفضل اختيار للتطبيقات يمكن تخيله. يتم تنظيم كل جانب من جوانب iOS بواسطة Apple ، ويظهر ذلك. Android أكثر انفتاحًا ولديه قواعد أقل ، ولكن هذا يعني أن المصنعين وصانعي التطبيقات يمكنهم تجاهل لغة تصميم المواد من Google وأن يفعلوا ما يريدون ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى عدم التعرف على Android وفوضى. يُعد Android رائعًا ، كما هو موضح في هاتف Pixel 2 و 2 XL من Google ، ولكنك لا تشاهده كثيرًا على هذا النحو.
نظرًا لأن شركة Apple هي الشركة الوحيدة التي تصنع أجهزة iPhones ، فإنها تتمتع أيضًا بالتحكم الكامل في تحديثات البرامج. على هذا النحو ، يحصل مستخدمو iPhone دائمًا على أحدث وأفضل تجربة iOS ممكنة.أصدرت iOS11 في سبتمبر الماضي ، و 76 في المئة من أجهزة Apple على ذلك.
لا يمتلك مستخدمو Android هذا الترف. إذا لم يكن لديك جهاز Pixel أو Nexus - وعدد قليل جدًا من مستخدمي Android - فسيتعين عليك الانتظار لشهور إن لم يكن عامًا للحصول على تحديثات البرامج. وهذا هو السبب في أن أقل من خمسة في المائة من أجهزة Android تعمل بنظام التشغيل Android 8.0 Oreo ، والذي تم إصداره في أغسطس 2017. إنه أمر سخيف.
تحتوي تحديثات البرامج على تحديثات الأمان ، والتي تحافظ على أمان هاتفك من البرامج الضارة والفيروسات والمتطفلين. Android هو نظام التشغيل المحمول الأكثر استهدافًا ، لذلك يتم مهاجمته من قِبل أسوأ الأخطاء ، مثل Stagefright و Heartbleed ، وكلاهما غير مزوّد لملايين مستخدمي Android. تصدر Google الآن تصحيحًا أمنيًا كل شهر ، ولكن العديد من الشركات المصنعة لا تدفعهم إلى المستخدمين في الوقت المناسب ، إن حدث ذلك.
في المقابل ، يمكن لشركة Apple تصحيح العيوب الأمنية على الفور وإرسال البرامج المحدثة إلى جميع مستخدمي iPhone على الفور. نظرًا لأن معظم المستخدمين يقومون بتحديث برامجهم عند المطالبة ، فإن معظم مستخدمي iOS محميون من هذه التهديدات الحقيقية. لا يمكن إنكار أن مستخدمي iPhone أكثر أمانًا. كما يوفر نظام التشغيل iOS من Apple التشفير الكامل دون أي تنازلات. حتى أن الشركة دخلت في حرب مع حكومة الولايات المتحدة ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لضمان الحق في التشفير لمستخدميها. إذا كنت تهتم بأمنك ، يجب عليك شراء جهاز iPhone.

كيف نختبر

الهاتف أكثر بكثير من ورقة المواصفات الخاصة به. يتم تخزين كامل حياتك عليه ، من الصور وجهات الاتصال الخاصة بك إلى الموسيقى الخاصة بك والتطبيقات المفضلة لديك. ولهذا السبب ، نهتم كثيرًا عندما نراجع الهواتف للتوصية بأفضل المنتجات المطلقة.
نحن نستخدم كل هاتف نراجعه كسائق يومي لفترة زمنية طويلة لاختبار جميع الميزات. نحن نقيم مقاييس ونلعب الألعاب ونلتقط الصور ونغرقها في الماء ونستخدمها حتى انتهاء صلاحية بطارياتها. ثم نفرض عليهم الأمر ونفعله مجددًا. نحن نختبر الأجهزة مثل الأشخاص الحقيقيين الذين يستخدمون الأجهزة. نحن لسنا في بعض المختبر متجهم الوجه خلال الاختبارات الغامضة. نحن نركض حول المدن التي نعيش فيها باستخدام هذه الهواتف تمامًا كما لو كنت تستخدم هواتفك.
ثم نفكر في كل هاتف بالمقارنة مع منافسيها لاتخاذ قرار: هل يجب عليك شراء هذا الهاتف أو أي شيء آخر؟ إذا كانت الإجابة "شيئًا آخر" ، فنحن نخبرك بما يجب شراؤه بدلاً من ذلك.
لقد بلغ الابتكار في الهواتف الذكية ذروته ، ويتقلص عدد السمات الجديدة الجذرية التي تظهر كل عام. على هذا النحو ، عندما تشتري هاتفًا ، فأنت تشتري جهازًا سيكون معك طوال أيام الأسبوع طوال عدة سنوات. إنه خيار كبير ، والأشياء مثل التطبيقات ، والنظام البيئي للمنتجات ، ودعم العملاء ، والأمان يجب أن تكون عوامل مهمة في قرار الشراء الخاص بك.

لا تفوت

أفضل أجهزة الشحن المحمولة
التالي

يدعم LaCie DJI Copilot الصور ومقاطع الفيديو بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر

تعليقات

Popular

قائمة بـ 8 هواتف ذكية ستبهرك في 2018 (فيديو)

قائمة بـ 8 هواتف ذكية ستبهرك في 2018 (فيديو) Sony Xperia XZ2 لا تشترى هاتف جديد الآن .. إليك أروع الهواتف المنتظر طرحها خلال 2017/2018 Apple iPhone 8 Samsung Galaxy Note 8 Samsung Galaxy S8 mini Samsung Galaxy S9 Google Pixel 2 Nokia 8 Xiaomi Mi Mix 2 Next Previous Next إذا كنت تستعد لشراء هاتف جديد خلال الأيام القادمة، انتظر قليلًا فهناك مجموعة رائعة من الهواتف الذكية المنتظر طرحها خلال الأشهر المتبقية في عام 2017 و الأشهر الأولى من عام 2018. سنعرض لكم فيما يلي أفضل تلك الهواتف و تاريخ طرحها في الأسواق بالإضافة إلى بعض مميزاتها. ميزة هامة قادمة لمكالمات الفيديو على الواتساب Apple iPhone 8 من المنتظر طرح أحدث هواتف شركة آبل والذي يحمل إسم آيفون 8 خلال شهر سبتمبر عام 2017 الحالي. هذا الهاتف يحمل شاشة بحجم 5.5 بوصه، وتحمل تقنية  OLED ، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، و خلفية بدقة 7 ميجابيكسل، أما عن نظام التشغيل فهو  iOS 11 ، ومعالج من نوع  Appl

Oppo Reno 4

سعر و مواصفات Oppo Reno 4قارن بين هاتفين المعالج :  ثماني النواة Snapdragon 720G تكنولوجيا 8 نانو التخزين / الرام :  128 جيجا مع 8 جيجا رام الكاميرا :  خلفية رباعية 48+8+2+2 م.ب. / امامية 32 م.ب.+AI الشاشة :  6.4 بوصة بدقة FHD+ بها ثقب مزدوج نظام التشغيل :  اندرويد 10.0 البطارية :  4015 مللي أمبير أعلنت شركة  اوبو  عن هاتفها الأحدث الـ  Oppo Reno 4  ليستكمل مسيرة النجاح للاصدار السابق الـ Oppo Reno 3 ليكون التطوير الأحدث والأفضل من الإصدار السابق مع تطوير الأداء بشكل ملحوظ فقط تم الاستغناء عن معالجات ميدياتيك والاتجاه إلى معالجات كوالكم حيث يأتي بالمعالج الأشهر في الفئة المتوسطة الـ Snapdragon 720G ولكن للأسف حتى الآن لم تقدم لنا الشركة أداء أقوى من الـ  Oppo Reno 2  بصفة عامة ولكن هل قامت أوبو بتعديلات أكثر ليكون الهاتف الأفضل حالياً في سلسلة الرينو أم لا ؟! دعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Oppo Reno 4 وما هي أهم مميزاته وعيوبه وهل يستحق الشراء حالياً أم توجد هواتف أفضل منه في نفس فئته السعرية دعونا نستعرض ذلك على النحو التالي .   مواصفات هاتف Oppo Reno 4 :- يدعم ال

واتساب يصدم الملايين من مستخدمي آيفون.. هذه الهواتف لن يسمح لها باستخدامه نهائيا

  أثار تطبيق واتساب حالة كبيرة من الجدل فى جميع أنحاء العالم منذ بداية العام الجاري، وذلك عقب إعلانه عن سياسة خصوصية جديدة تنص على جمع ومشاركة معلومات مستخدميه مع موقع "فيسبوك"، مما أدى إلى أثارت غضب جميع مستخدميه متهمين التطبيق الموثوق به بانتهاك خصوصيتهم بنص الشروط والأحكام الجديدة التي سيتم تطبيقها إجباريا شهر مايو المقبل. ومرة أخرى عاد تطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك لإثارة الجدال مجددا، فور الإعلان عن إسقاط دعم "واتساب" وتوقفه بشكل نهائي عن العمل على الملايين من أجهزة أبل، مما تسبب في حالة من الصدمة أصابت محبي هواتف آيفون. وبدءا من هذا الأسبوع حسبما ذكر موقع "business insider"، أصبح "واتساب" لا يدعم أجهزة آيفون القديمة رسميا، وفي الوقت الحالي، تبدأ القائمة الرسمية لهواتف آيفون التي تدعم تشغيل تطبيق التراسل تلك التي تعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 10 من أبل، بدلًا من إصدار iOS 9 الذي لا يزال مدرجًا قبل أسبوع. ويؤكد هذا القرار تقريرًا صادرا هذا الأسبوع من قبل الموقع المتخصص برصد مزايا واتساب المسمى WABetaInfo، بأن أحدث إصدار من برنامج